اليونان : البرلمان يوافق على حزمة ثانية من الإصلاحات

اخر تحديث : 23/07/2015
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,حول العالم

البرلمان اليوناني

تمكن « أليكسيس تسيبراس » رئيس الوزراء اليوناني من الظفر بموافقة البرلمان في وقت مبكر من اليوم الخميس ، على حزمة ثانية من الإصلاحات المطلوبة لبدء محادثات بشأن اتفاق للإنقاذ المالي.
وقد دعا « تسيبراس » إلى « التكيف مع الواقع الجديد » وإلى التصويت على الحزمة الثانية من الإجراءات. كان ذلك خلال نقاش استمر أكثر من 5 ساعات في مجلس النواب.
وأكد تسيبراس على عزمه بذل كل الجهود لتحسين شروط الاتفاق ، مستبعدا تخليه طوعا عن الحكومة، حيث يشكل وجود اليسار فيها « معقلاً للدفاع عن مصالح الشعب » .
وأيد مشروع القانون الذي يتضمن اصلاحات قضائية ومصرفية 230 مشرعاً في البرلمان المؤلف من 300 عضو ، إذ دعمته أحزاب المعارضة المؤيدة لبقاء اليونان في منطقة اليورو.
وقد صوت 36 من 149 نائبا لحزب « سيريزا » في البرلمان ضد المشروع أو امتنعوا عن التصويت وهو عدد يقل ثلاثة عن النواب المتمردين في التصويت الذي اجرى الاسبوع الماضي على الحزمة الاولى للإصلاحات.
وكانت الجهات الدائنة لليونان قد اشترطت إقرار هذه الإجراءات قبل انطلاق المفاوضات حول شروط خطة مساعدة ثالثة إلى اليونان بقيمة 80 مليار يورو تم الاتفاق عليها من حيث المبدأ في اللحظة الاخيرة بتاريخ 13 جويلية.
ويفترض أن تسدد اليونان 3.19 مليار يورور الى المصرف المركزي الأوروبي في 20 أوت و1,5 مليار يورو الى صندوق النقد الدولي في سبتمبر.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.