البنوك العالمية تستعد لقطع العلاقات المالية والخطوط الائتمانية مع « روسيا »

اخر تحديث : 17/03/2014

روسيا
تستعد البنوك العالمية الكبرى ، اليوم الإثنين 17 مارس 2014 ، لقطع العلاقات المالية والخطوط الائتمانية مع الشركات والمصارف ورجال الأعمال في « روسيا » ، وذلك في انتظار صدور قرار من « الولايات المتحدة الأمريكية » ، يقضي بفرض عقوبات اقتصادية على « روسيا » نتيجة مضي حكومة « فلاديمير بوتين » في الحشد العسكري على الحدود مع « أوكرانيا » .
وذكرت مصادر إخبارية في نقل عن جريدة « صنداي تايمز » ، « أنّ البنوك الغربية الكبرى أمضت عطلة نهاية الأسبوع في إجراء الترتيبات والاستعدادات اللازمة لقطع العلاقات المالية مع زبائنها في « روسيا » فور صدور قرار بفرض عقوبات مالية على موسكو » .
كما ذكرت نفس المصادر ، أنّه وفي حال دخول « روسيا » في حرب مع « اوكرانيا » أو إذا ما فُرضت عليها عقوبات اقتصادية ومالية من طرف « الولايات المتحدة الأمريكية » ، فإن عددا كبيرا من الشركات والبنوك الأجنبية، خاصة « الأوروبية » منها، ستتضرر بفعل التعرض لهذه الديون، مع الإشارة إلى أنّ المتضرر الأكبر من هذه الإجراءات هو النظام المالي « الروسي » .
ويذكر أنّ النّظام المالي « الروسي » تربطه علاقات اقتصادية متينة مع عديد البنوك الأجنبية ، حيث يبلغ حجم القروض « الروسية » من المصارف الأجنبية حوالي 263 مليار دولار، وهي عبارة عن قروض حصلت عليها شركات وأشخاص في « روسيا » من بنوك في الخارج.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.