الاتحاد الأوروبي يهدد الكيان الصهيوني بمقاطعة بضائعه في حال لم يفصح عن مصدرها

اخر تحديث : 02/09/2014
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,حول العالم

الاتحاد الاوروبي و الكيان الصهيوني

ذكرت صحيفة معاريف العبرية، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء ، أن الاتحاد الأوروبي جدد للمرة الثانية، طلبه للكيان الصهيوني ، بالكشف عن أماكن انتاج المنتجات الحيوانية التي تصدرها إلى دول الاتحاد. وفي حال لم يقدم الكيان الصهيوني وثائق مقنعة بشأن جهة المنشأ والتصنيع فأنه سيتم منع استيرادها ، وذلك تطبيقا لقرار الاتحاد الأوروبي بمقاطعة أي منتجات قادمة من المستوطنات الصهيونية ، المقامة على أراضي الضفة الغربية.
وبحسب الصحيفة، فإن الإتحاد الأوروبي أمهل حكومة الكيان الصهيوني حتى نهاية الشهر الجاري، لتزويدها بأماكن إنتاج الصادرات الحيوانية الموجهة لدول الاتحاد الاوروبي، على أن يتم منع استيراد أي منها في حال لم يقدم الكيان الصهيوني وثائق مقنعة.
ويشار الى أن قرار الاتحاد الاوروبي بمقاطعة المستوطنات، على مختلف الأصعدة، جاء استنادا إلى الأحكام الصادرة عن المحكمة الدولية في لاهاي عام 2004، والتي قضت حينها بأن المستوطنات الصهيونية المقامة على أراضي الضفة الغربية، غير شرعية وتخرق البند 49 من ميثاق جنيف، الذي يحظر على دولة محتلة أن توطن سكانها في المناطق التي احتلتها.
وقد شهدت حملات مقاطعة المستوطنات الصهيونية ومنتجاتها نسقا مرتفعا ، خاصة بعد الحرب الصهيونية الأخيرة على قطاع غزة، والتي أسفرت عن استشهاد أكثر من 2000 مواطن فلسطيني غالبيتهم من المدنيين.
وفي سياق متصل أفاد وزير المالية في الحكومة الصهيونية « يائير لابيد » ، في وقت سابق من العام الجاري، أن إجمالي خسائر الاقتصاد الصهيوني بلغ سنوياً بفعل المقاطعة نحو 20 مليار دولار، بينما يفقد السوق قرابة 9980 وظيفة سنوياً.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.