- - http://tunisien.tn -

الإدارة الأمريكية تتجه نحو صرف المساعدات المجمدة للسلطة الفلسطينية

أفادت منظمة داعمة للفلسطينيين في الولايات المتحدة الأمريكية، بأن الكونغرس الأمريكي يتجه نحو الاستجابة لطلب الإدارة الأمريكية صرف أكثر من نصف مليار دولار للسلطة الفلسطينية، بعد تجميد المساعدات لأكثر من عام.
وقد صرحت وزارة الخارجية الأمريكية، بأن وزير الخارجية الأمريكي، « جون كيري » طلب من الكونغرس، رفع الحظر عن تحويل 495 مليونا من المساعدات المخصصة العام الماضي و200 مليون دولار من المساعدات المخصصة للعام الحالي إلى السلطة الفلسطينية، بعد أن وافق الكونغرس، على تحويل 100 مليون دولار لبرامج الأمن والقانون.
ويذكر أن الكونغرس الأمريكي قد جمد ، تحويل المساعدات إلى السلطة الفلسطينية بعد موافقة منظمة « اليونسكو » على عضوية فلسطين الكاملة فيها.
وفي سياق يصل غدا الأربعاء وفد فلسطيني يضم عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية « صائب عريقات »، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح « محمد شتيه » يصل غدا إلى واشنطن غدا الأربعاء، للقاء وزير الخارجية الأمريكي « جون كيري » والمبعوث الأمريكي لعملية السلام « ديفيد هيل » ، للإعداد لزيارة الرئيس الأمريكي باراك اوباما إلى الأراضي الفلسطينية يوم 21 مارس المقبل.