افتتاح أكبر مصنع للسيارات في الشرق الأوسط بشراكة بين ماليزيا والسعوديّة

اخر تحديث : 15/04/2014

صناعة السيارات

نقلت صحيفة « عكاظ » اليوم الثلاثاء، أن العاصمة الرياض ستشهد مساء اليوم إزاحة الستار عن مشروع مصنع للسيارات هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط، إذ تقدر تكلفته الجمليّة بـ 7.5 مليار ريال، وتبلغ طاقته الإنتاجية 300 ألف سيارة سنويا، و سيوزع الإنتاج بين الحجم الصغير والمتوسط، والدفع الرباعي، في حين أن هذه الإنتاجية قابلة للزيادة بحسب مقتضيات الطلب والعرض الداخلي والخارجي.
ويقع مشروع مصنع السيارات الذي يأتي ضمن إطار شراكة سعودية ــ ماليزية، في مدينة الدمام في المنطقة الشرقية على مساحة إجمالية قدرها 2.5مليون متر مربع، في حين تعتبر المملكة أكبر مستورد للسيارات وقطع الغيار.
وقال رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية ــ الماليزية لتطوير الصناعة القابضة الدكتور راشد عثمانوفق ذات المصدر إن شركة مركز ماليزيا والشركة السعودية ــ الماليزية للتنمية الصناعية القابضة والشركات الماليزية وشركاؤها وحكومتها وشعبها مستعدة ومهيأة للتعاون في تقديم الخبرات، ودعما خاصا لإقامة المشروع ، وإيجاد الشراكة مع الحكومة والقطاع الخاص في أنشطة نقل التكنولوجيا والتصنيع والاتصالات وتقنية المعلومات والمواد الغذائية المتفقة مع المواصفات الإسلامية وغيرها من الأنشطة العصرية.
وسيعمل في مصنع العديد من الكوادر والكفاءات من المملكة أو من ماليزيا أو من اليابان أو من كوريا أو من الصين أو من ألمانيا.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.