اسهم شركات الطاقة في الكيان الصهيوني تشهد هبوط حاد بعد اكتشاف أكبر حقل غاز في مصر

اخر تحديث : 31/08/2015
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,حول العالم

طاقة

شهدت أسهم شركات التنقيب عن الغاز في الكيان الصهيوني اليوم الإثنين ، هبوط حاد اثر اعلان شركة Eni الإيطالية عن اكتشافها أكبر حقل غاز معروف في البحر المتوسط قبالة السواحل المصرية.
وقد تراجع سهم « ديليك » الصهيوني 13.6 بالمائة في بداية التعاملات في بورصة « تل أبيب » كما هبطت أسهم شركتي « ديليك دريلينج » و « أفنر أويل » التابعتين « لديليك » أكثر من 13 بالمائة.
من جانبه أفاد وزير الطاقة الصهيوني « يوفال شتاينتز » أمس الأحد ، بإن الحقل الذي أكدت Eni إنه قد يغطي احتياجات مصر من الغاز لعقود قد يكون له تداعيات على الكيان الصهيوني الذي تتطلع إلى تصدير غازها الى مصر.
والجدير بالذكر شركة « إيني » الإيطالية أعلنت مؤخرا عن اكتشاف قد يحدث تحولا جذريا في معادلة إنتاج الطاقة في مصر ، وهو حقل غاز في البحر المتوسط يوجد ضمن المياه الإقليمية لمصر باحتياطيات تقدر بنحو ثلاثين تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي ما يجعله أكبر اكتشاف للغاز في مصر بل وواحد من أكبر اكتشافات الغاز في العالم،
ويغطي الاكتشاف الجديد مساحة مائة كيلومتر وقد تستغرق تنميته أربع سنوات سيساهم في خفض فاتورة استيراد الغاز والتي تقدر في الموازنة الحالية بأكثر من ثلاثة مليارات ونصف المليار دولار


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.