وزير الخارجية يؤدّي زيارة عمل رسميّة إلى البرازيل

اخر تحديث : 10/07/2024
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

تونس والبرازيل

يؤدّي نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، من 11 إلى 13 جويلية 2024، بدعوة من نظيره البرازيلي ماورو فييرا زيارة عمل رسميّة إلى جمهورية البرازيل الاتحادية، مرفوقا بوفد يمثل الهياكل الرسمية التونسية المسؤولة على قطاعات الأدوية والفسفاط، إلى جانب الديوانة، إضافة إلى وفد من رجال الأعمال والفاعلين الاقتصاديين في مجالات مختلفة يقوده رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.
وستكون هذه الزيارة مناسبة لعقد جلسة عمل مع وزير العلاقات الخارجية البرازيلي لتناول واقع وآفاق علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وسبل تطويرها إلى جانب طرح القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. كما ستمكن هذه الزيارة من امضاء مذكرة تفاهم تهم مجال التعاون الدبلوماسي بين الوزارتين.
وسيترأس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، خلال هذه الزيارة، أشغال المنتدى الاقتصادي التونسي البرازيلي الذي تنظمه غرفة التجارة العربية البرازيلية بالتعاون مع مجلس الأعمال التونسي البرازيلي.
هذا وسيقوم نبيل عمّار بمناسبة هذه الزيارة بتدشين المكتب التجاري والقنصلي التونسي الذي سيتم افتتاحه بمقر غرفة التجارة العربية البرازيلية بمدينة ساوباولو والالتقاء بهذه المناسبة بمجموعة من التونسيين المقيمين بهذه المدينة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

ترك التعليق