أعلنت الشركة التونسية للملاحة في بلاغ لها اليوم الخميس، أنه سيقع تغير على برمجة سفن نقل المسافرين نطرا لسوء الأحوال الجوية التي تسود في البحر الأبيض المتوسط. وسيكون التعديل على النحو التالي : * تم تأجيل رحلة السفينة تانيت المبرمجة ليوم 13 ديسمبر 2019 على الساعة الحادية عشر صباحا نحو ميناء جنوة إلى يوم 14 ديسمبر في التوقيت نفسه، مع الدعوة إلى ضرورة إلى الحضور بميناء حلق الوادي ابتداء من الساعة الثامنة صباحا للقيام باجراءات العبور. * تم تأجيل رحلة السفينة قرطاج المبرمجة ليوم 13 ديسمبر 2019 على...


كلمات البحث :;;

داهمت دورية تابعة لفرقة الابحاث والتفتيش للحرس الوطني بغار الدماء من ولاية جندوبة يوم 11 ديسمبر 2019، منزل أحد متساكني الجهة (79 سنة، عامل بالخارج) و الذي بتفتيشه تم حجز مسدس صغير الحجم و23 إطلاقة خاصة به. واعترف الموقوف بالتحري معه بأنه قام بجلبه من بلد أجنبي ويجهل ان القانون التونسي يمنع مسك مثل تلك الاسلحة دون رخصة. وأذنت النيابة العمومية بمراجعتها بمباشرة قضية عدلية في الغرض ومواصلة التحريات مع ماسكها.


كلمات البحث :;;

أعلنت وزارة الداخلية في بلاغ ضياع لها اليوم الخميس، أن فتاة غادرت منزل عائلتها إلى وجهة غير معلومة منذ يوم 18 سبتمبر 2019 تدعى وفاء بنت محمد علي الشعنبي ، تونسية مولودة سنة 1996، قاطنة بشارع روزفلت حلق الوادي. ودعت الوزارة كُل من لديه أية معلومات بخصوصها إلى الاتصال بالأرقام الهاتفيّة التالية: 71.341.666 71.571.264 71.566.977 أو التقدّم مُباشرةً إلى مقرّ الإدارة الفرعيّة للوقاية الاجتماعيّة بإدارة الشرطة العدلية بشارع 09 أفريل القصبة تونس العاصمة.


كلمات البحث :;;

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية خالد الحيوني في تصريح لإذاعة شمس أف أم اليوم الخميس، أنه تم اليوم العثور على وثيقة في محيط فضاء تجاري بالبحيرة بتونس العاصمة تهدد بتفجيره. وبين الحيوني بأن الوحدات الأمنية تتابع حاليا الموضوع. وورد في نص الرسالة وفق ما نشرها موقع آخر خبر أونلاين بش يفجرو مغازة ومقرات أخرى في اللاّك ردوا بالكم معلومة أكيدة بونتو في الثكنة .


كلمات البحث :;;;

أكد رئيس كتلة الإصلاح الوطني حسونة النّاصفي اليوم الخميس، أنّ المشاورات متواصلة من أجل تكوين جبهة برلمانية تضم كتلة حزبه (15 نائبا) وكتلة حزب قلب تونس (38 نائبا) وحزب المستقبل (9 نواب). وبين الناصفي في تصريح لإذاعة الجوهرة أف أم، بأنه تم تكوين تنسيقية لتوحيد المواقف على مستوى العمل بالبرلمان، مشيرا إلى أنها قد تتحوّل إلى جبهة برلمانية ستكون فاعلة وقوة اقتراح داخل البرلمان وستكون أيضا قادرة على خلق التوازن، وفق تعبيره.


كلمات البحث :;;

أعلن وزير أملاك الدولة و الشؤون العقارية بالنيابة رضوان عيارة أنه تقرر أمس الأربعاء 11 ديسمبر 2019، في مجلس الوزراء، حماية مدينة شنني-النحال من الفيضانات، وإحداث الجزء الأخير إلكس الكائن بين الطريق الكبيرة عدد 5 (خزندار) و المخرج الغربي لمدينة تونس و بناء المنشات الخاصة بدفع المياه المستعملة و المتأتية من محطات التطهير. ومن المنتظر أن تصدر هذه الأوامر الحكومية في الأيام القليلة القادمة بعد أن تمت المصادقة عليها.


كلمات البحث :;

قررت اللجنة الحكومية الدولية لحماية التراث الثقافي غير المادي في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، إدراج النخلة: المعارف والمهارات والتقاليد والممارسات في القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي للبشرية. وقد مثل تونس في الاجتماع الـ14 للجنة الحكومية للدول الأعضاء في اتفاقية صون التراث الثقافي غير المادي لعام 2003 عماد بنصولة عن المعهد الوطني للتراث والسفير غازي الغرايري. يُعد هذا الادراج الثاني من نوعه لتونس وذلك بعد تسجيل فخار سجنان سنة 2018 ضمن قائمة التراث...


كلمات البحث :;;

أصدرت وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية بلاغا توضيحيا، تبعا لما يتم تداوله بوسائل التواصل الاجتماعي بخصوص انهيار منشاة مائية وانقطاع حركة المرور بالطريق الوطنية رقم 5 بمنطقة عين طونقة-طوبش بمعتمدية تستور من ولاية باجة. وأشارت الوزارة إلى أن الطريق المذكورة في حالة جيدة جدا وهي في طور الاستغلال. وأكدت الوزارة أن الصور التي يتم تداولها تعود الى سنة 2018 أي قبل انطلاق مشروع تهيئة الطريق.


كلمات البحث :;;

يكون طقس اليوم الخميس 12 ديسمبر 2019، باردا مع أمطار متفرقة ومؤقتا رعدية بالشمال و محليا الوسط وسحب عابرة والجنوب. تكون الريح من القطاع الغربي قوية من 50 إلى 80 كلم/س قرب السواحل وبالمرتفعات و معتدلة فقوية نسبيا من 20 إلى 40كلم/س ببقية الجهات، أما البحر هائج بالشمال و مشديد الاضطراب فمضطرب ببقية السواحل. الحرارة القصوى تتراوح بين 12 و 17 درجة بالشمال والوسط وتكون في حدود 08 بالمرتفعات وبين 14 و 19 درجة ببقية الجهات.


كلمات البحث :;;

أشرف رئيس الحكومة يوسف الشاهد بعد ظهر اليوم الأربعاء، بقصر الحكومة بالقصبة على الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء. وشدد رئيس الحكومة على ضرورة الاستعداد على أفضل وجه لمواعيد التسليم والتسلم بين الحكومتين الحالية والقادمة وفق المنهجية التي تم إعدادها للغرض، مؤكدا بالمناسبة على أهمية ضمان تواصل الأداء الحكومي خلال الفترة القادمة خدمة للصالح العام وتكريسا لديمومة مؤسسات الدولة . وصادق المجلس على مشاريع القوانين التالية : 1- تنقيح وإتمام القانون عدد 4 لسنة 1998 المؤرّخ في 2 فيفري 1998 والمتعلق...


كلمات البحث :;;